بوابة أراضينا للزراعة والإنتاج الحيوانى

إنها طريقة سهلة جدًا أن تصنع أجود أنواع الترب الزراعية لنباتاتك الداخلية والخارجية، وفي نفس الوقت تتخلص من كل أنواع المخلفات العضوية المتمثلة في كل أنواع المخلفات الغذائية والنباتية؛ كالورق النباتي الساقط والورق الكتابي والكارتون, وهي أيضًا طريقة لحماية البيئة بتنظيف البيوت والشوارع.
تكمن الطريقة بأبسط صورها أن تجمع كل هذه المخلفات في أكياس بلاستيك معتمة اللون وتعمل أربعة ثقوب على جوانب الكيس  وتركنه في أحد زوايا الحديقة البعيدة عن البيت لتتخلص من فترة تحلل المادة التي تسبب رائحة تعفن تعتمد على درجة حرارة المكان  فكلما زادت درجة الحرارة تتسرع عملية التحلل وتكوين التراب الذي يسموه أيضا كمبوست وهو يباع في المشاتل كتربه أجنبية هذا ما شاهدته في بعض مشاتل العراق في زيارتي الأخيرة .

وإذا كنت مهتما بالطريقة ولديك حديقة ومساحة أو زاوية بعيدة عن البيت يمكن أن تتبع الطريقة الأفضل لصنع التراب الزراعي وهي أن تجمع المخلفات المذكورة في برميل من البلاستك يمكن التحكم في غلقه ومفتوح القاع تماما وفيه فتحة من الجانب السفلي لتفريغ التراب الجاهز، وما عليك إلا أن تضع المخلفات من فوهة البرميل وتسحب التراب من الفتحة الجانبية والفترة اللازمة لصنع التراب تعتمد على حرارة المكان .

ويمكن أن يكون البرميل أو الصندوق من الخشب أو الحديد وكلما تنوعت المواد في البرميل تزداد جودة التربة المستخلصة ولم يعد هناك مصطلح اسمه مخلفات فقد تحول إلى كمبوست. نتمنى من الجميع تطبيق الطريقة.

المصدر: وليد السعدي\ [email protected]
  • Currently 1234183245/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
326 تصويتات / 34971 مشاهدة
نشرت فى 30 مارس 2009 بواسطة aradina

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

17,386,999

الشعاب المرجانية