بوابة أراضينا للزراعة والإنتاج الحيوانى

شراء الطرود

نقل الطرود التى تضم براويز النحل طرد النحل عبارة عن 5 براويز منها 3 براويز حضنة وبروازان للعسل وحبوب اللقاح، وتقف الشغالات على وجهي كل برواز ومعها ملكة شابة. وثمن هذا الطرد في مصر حوالي 50 جنيهًا من سلالة هجين أول جيدة . ينقل الطرد من مصدر الشراء إلى المنحل في صندوق سفر، ويراعى عند نقله أن يتم النقل ليلا إذا كان الجو حارًّا، ويتم نهارًا إذا كان الجو باردًا. ويراعى أن يكون صندوق السفر محكمًا حتى لا يتسرب منه النحل أثناء النقل، وتثبت الصناديق في سيارة النقل حتى لا تنقلب بسبب المطبات أو الفرامل، وحتى لا يُفتح الغطاء.

كما يجب أن تُرص الصناديق بحيث يكون المحور الطولي للصندوق موازيًا للمحور الطولي للسيارة، حتى لا يهرس النحل بين البراويز في حالة الفرامل المفاجئة.

يتم شراء الطرود في أي وقت من موسم الرحيق، ولكن يفضّل أن يتم شراء الطرود في بداية الموسم.

إسكان الطرود

يكون المنحل مُعدًّا قبل وصول الطرود؛ فتوضع الخلايا الخشبية تحت المظلة، وكل خلية بها 5 براويز فارغة (بدون نحل). عند وصول صناديق الطرود يوضع كل طرد فوق خلية خشبية، ويترك محبوسًا لمدة يومين إذا كان مصدر النحل على بُعد أقل من 4 كيلومترات؛ لأن النحل قد يعود لمنحله الأصلي. قد تفتح الصناديق قرب المساء بعد أن يكون النحل قد تعود على مكانه الجديد. يمكن ترك الصندوق فوق الخلية عدة أيام يسرح خلالها النحل ويعود، ثم يتم إسكان كل طرد في الخلية التي تحته.

  1. نرفع صندوق الطرد من فوق الخلية.
  2. نفتح غطاء الخلية.
  3. نفتح غطاء صندوق الطرد.
  4. نخرج البراويز واحدا فواحدا، ونضعها في الخلية.
  5. نرجّ الصندوق مقلوبًا فوق الخلية ليسقط النحل الواقف على الجدران.
  6. نغطي الخلية، وندع بابها مفتوحًا
  • Currently 116/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 1770 مشاهدة
نشرت فى 3 نوفمبر 2004 بواسطة aradina

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

27,961,197

الشعاب المرجانية